في اجتماع برئاسة محافظ عدن .. المكتب التنفيذي بالعاصمة عدن يدين بشدة الاعمال التعسفية ضد المواطنين من ابناء المحافظات الشمالية .

0 3

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة عدن اجتماعا صباح اليوم برئاسة محافظ المحافظة احمد سالم ربيع وبحضور الوكيل اول محمد نصر شاذلي ووكلاء المحافظة/ د/ رشاد شايع والمهندس / غسان الزامكي .

وفي بداية الاجتماع وقف الحاضرون لحظة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الانفجارات الارهابية التي استهدفت قسم شرطة الشيخ عثمان ومعسكر الجلاء وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى .

واستهل محافظ عدن/ احمد سالم ربيع الاجتماع بكلمة توجيهية حث فيها اعضاء المكتب التنفيذي خصوصا المكاتب الخدمية برفع الجاهزية استعدادا لاستقبال ايام اجازة عيد الاضحى المبارك وتهيئة كافة الخدمات الامنية والمرورية والنظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء وغيرها لايام عيظ الاضحى المبارك .

وفيما يتعلق بالوضع والاحداث الاخيرة المؤسفة التي شهدتها بعض مديريات مدينة عدن ،دعا محافظ عدن اعضاء المكتب التنفيذي وكل ابناء العاصمة عدن الو قوف صفا واحدا في الحفاظ على الامن والسكينة العامة في مدينة عدن وضد الخارجين عن النظام والقانون وكل الاعمال المنافية للعادات والاخلاق والاعراف الاجتماعية والقوانين الدولية والديانات السماوية والتي استهدفت المواطنين من ابناء المناطق الشمالية في بعض مديريات العاصمة عدن .

وقد خرج اجتماع المكتب التنفيذي بمحافظة عدن بالبيان التالي :
وقف المكتب التنفيذي في اجتماعه اليوم ٥/ اغسطس ٢٠١٩الموافق ٣من ذي الحجة ١٤٤٠ه.إزاء ما شهدته بعض مديرية العاصمة عدن خلال الايام الماضية من احداث مؤسفة ضد المواطنين العزل والاعتداء على ممتلكاتهم وترحيلهم قسريا .

ففي الوقت الذي يعبر المكتب التنفيذي عن ادانته اواستنكاره للاعمال الارهابية التي استهدفت كل من معسكري الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان وراح ضحيتها عشرات الشهداء من خيرة شبابنا ضباط وافراد اللواء الاول دعم واسناد وشرطة الشيخ عثمان
.فإن المكتب التنفيذي يدين في الوقت نفسه وبشدة ما يقوم به البعض من الخارجين عن النظام والقانون من اعتداءات على المواطنين واصحاب البسطات والمحلات التجارية بالضرب والاعتداء واحراق المحلات وترحيلهم بطريقة قسرية .منافية .

كما يؤكد المكتب التنفيذي رفضه المطلق لتلك الاعمال الخارجة عن القانون والوقوف صفا واحدا لمواجهة كل اشكال العنف ودعوات العنصرية والمناطقية المقيتة وضد كل من يحاول تفكيك النسيج الاجتماعي واثارة المشاكل والفوضى في مدينة عدن .

واكد اعضاء المكتب التنفيذي تاييدهم ووقوفهم الى جانب محافظ المحافظة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية والحكومية في العمل سويا لتأمين حياة الناس والحفاظ على ممتلكاتهم .وكبح جماح الفوضى واحالة المتورطين الى النيابة والقضاء .

كما جدد البيان التأكيد على أن مدينة عدن ستضل وعلى الدوام المدينة الحاضنة لكل ابناء الوطن اليمني ولكل القادمين اليها دون تمييز .كونها المدينة الحضارية والثقافية والعاصمة المؤقتة لليمن .

ودعا البيان فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وقادة دول التحالف في العمل على دمج مختلف الوحدات الامنية .تحت مضلة القيادة الشرعية ووزارة الداخلية والسلطة المخلية وتوفير الدعم والامكانيات اللازمة لذلك .

واختتم البيان بتقديم واجب التعازي لكل اسر شهداء الوطن متمنيا الشفاء العاجل للمصابين .

صادر عن المكتب التنفيذي محافظة عدن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.