أخبــــــار عـدنأخبــــار المحــافظـــاتأهــــــــم الأخبـــــار

وزير الخارجية بحكومة المناصفة يدعو مجلس الأمن لإدانة الهجوم الإرهابي على مطار عدن

دعت حكومة المناصفة، الخميس، مجلس الأمن الدولي إلى إدانة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي “بلغة واضحة”، مؤكدة أن “التحقيقات أثبتت بشكل قاطع أنه من تدبير وتنفيذ مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا”.

جاء ذلك في بيان اليمن أمام مجلس الأمن الدولي والذي ألقاه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك عبر الاتصال المرئي من العاصمة عدن.

وقال بن مبارك: “أحدثكم اليوم بعد أن كتب الله لنا النجاة من هجوم إرهابي بشع بالصواريخ الموجهة، استهدف القتل الجماعي لحكومة الكفاءات السياسية عند وصولها لمطار عدن ثم اتبعه هجوما بالطائرات المسيرة على مقر إقامة الحكومة في منطقة معاشيق”.

وأضاف، أن “الهجوم على مطار دولي مدني وقتل مدنيين أبرياء يكفي للتأكيد على الطبيعة الإرهابية لذلك الهجوم، وإذا ما وضعنا في الاعتبار الأهداف الذي كان الجناة يسعون لتحقيقها ستتأكد الصفة الإرهابية للجهة التي نفذت الهجوم”.

وأكد وزير الخارجية، أن التحقيقات أثبتت بشكل قاطع أنها من تدبير وتنفيذ مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، مشيرا إلى أن الهجوم كان يهدف وبشكل متعمد وبتحدٍ سافر لإرادة المجتمع الدولي، إلى قتل الفرصة الأخيرة لتحقيق السلام في اليمن.

وتابع: “أدعوا مجلسكم الموقر لإدانة ذلك الهجوم الإرهابي إدانة واضحة بما يتناسب مع هول الإجرام الذي شاهده العالم أجمع انتصارا لدماء الأبرياء وردعا للأعمال الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم في اليمن والمنطقة”.

ولفت إلى أن الحكومة عبرت على حرصها الكامل للوصول إلى سلام شامل ومستدام مبني على أسس متينة وصلبة لا تحمل معها بذور الصراع في المستقبل.

وجدد ترحيب الحكومة بالقرار الأخير الذي اتخذته الإدارة الأمريكية بشأن تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى