اختتام برنامج المعلم المحترف 7 بدوعن لعام 2016

646

دوعن / يوسف الرحبي
بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن و بإشراف مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت وبالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بوادي دوعن اختتمت مؤسسة طيبة للتنمية صباح يومنا هذا السبت 16 /4 /2016م بقاعة مدارس بن محفوظ الأهلية يرنامج المعلم المحترف 7 والذي نفذته في مديرية دوعن للفترة من 23فبراير وحتى 8 أبريل الجاري.

حيث بدأ الحفل بآية من الذكر الحكيم القى بعد ذلك أ.صالح عبد القادر العمودي مدير إدارة التربية والتعليم بدوعن كلمة ً تحدث فيها عن أهمية برنامج المعلم المحترف ودوره في إحداث نقله نوعية للتعليم في المديرية مؤكداً على ضرورة تطبيق كل ما تم تعلمه في البرنامج ، شاكراً مؤسستي طيبة وصلة للتنمية على تنفيذ ودعم مثل هذه البرامج التي ترتقي بالعملية التعليمية في الوادي .

وعلى صعيد آخر القى أ. أحمد حديجان مدير مؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت كلمة تحدث فيها عن الشراكة المتميزة التي تجمع بين مؤسسة طيبة وصلة والتي كان من ثمارها الرقي بالتعليم عبر تنفيذ مثل هذه البرامج .

ونيابة عن المتدربين المشاركين في البرنامج القى أ. صالح عبود بن جويهر كلمة تحدث فيها عن مدى الاستفادة التي تحصلوا عليها هو وزملائه في البرنامج من تخطيط وتحليل للمحتوى والوسائل التعليمية والتكنولوجية الحديثة فمن خلال ما تم تعلمه ستبذل كل الجهود لتطبيقه واقعاً في مدارسهم .

الأستاذ أحمد بلفخر مدير مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن تحدث عن عدة برامج تعليمية تقوم المؤسسة بتمويلها وتنفيذها ويعتبر برنامج المعلم المحترف من أهم هذه البرامج التي تعتز المؤسسة بتمويلها بالشراكة مع مؤسسة طيبة بعد التجربة الناجحة التي حضي بها برنامج الإدارات المدرسية والذي تم تنفيذه العام الماضي في مديرية دوعن مؤكداً على استمرار الشراكة بين المؤسستين من أجل التعليم والرقي به في الوادي الحبيب “دوعن”

أ. أنور عبد الدائم مدير التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت عن الهدف المنشود من هذه البرامج وضرورة العمل على استيعاب الكادر المدرسي كاملاً بحزمة من البرامج التعليمية تستهدف مجموعة مدارس بكل طاقمها التعليمي والإداري والطلابي ليظهر أثر البرنامج على المدرسة بشكل سريع وملحوظ بدلاً من استهداف عدد محدود من المعلمين من مدارس متفرقه.

وأختتم الحفل بكلمة السلطة المحلية أ. سالم باحميد مدير عام مديرية دوعن بارك فيها هذا الإنجاز الكبير شاكراً المؤسسات العاملة في هذا الحقل التربوي خاصة في وادي دوعن الذي اعتبره الوادي المحظوظ بتنفيذ هذه البرامج المتنوعة الرائعة.

تخلل الحفل وصلات انشادية للمبدعين سالم مؤمن وسعيد باشامخة وقصيدة بعنوان حضرموت الأرض والانسان بإداء المبدع أنس سهل الزبيدي نالت استحسان الجميع .

كما أهدت مؤسسة طيبة دروع تذكارية باسم البرنامج لكلاً من السلطة المحلية ومكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت وإدارة التعليم بوادي دوعن ومؤسسة صلة للتنمية الداعمة للبرنامج ومدارس بن محفوظ الحاضنة لهذه الإحتفالية الجميلة وكذا تم توزيع شهادات على المدربين والمشاركين.