مكتب الثقافة بتريم يصدر كتاب “صوت الدان الملهم ..عوض بن يسلم

615

عدن تايم / علاء مولى الدويلة
بمناسبة مرور عام على الرحيل
مكتب الثقافة بتريم يصدر كتاب “صوت الدان الملهم ..عوض بن يسلم”

أصدر مكتب الثقافة بمدينة تريم مؤخرا، كتاباً عن الراحل مغني الدان عوض بن يسلم بريك، الذي وافته المنية في العام الماضي، حيث خسرت مدينة تريم بوفاته أحد أعلام فن الدان الحضرمي الأصيل.

ويأتي إصدار الكتاب الموسوم بـ “صوت الدان الملهم ..عوض بن يسلم” بمناسبة مرور عام على الرحيل، وضمن خطة مكتب الثقافة بتريم للاحتفاء بأعلام المدينة، وانطلاقاً من الشعور بالمسؤولية تجاه رجال صدقوا وأخلصوا في خدمة المجتمع، والراحل كان موظفاً في مكتبة الأحقاف بالمطبوعات التابعة لمكتب الثقافة بتريم، عرف بتواضعه وتفانيه في العمل.

جاء الكتاب في (68) صفحة من الحجم المتوسط، حوى بين دفتيه سيرة ذاتية للراحل وكذا مجموعة من المقالات والمراثي وعرض صوري يوثق حياة الراحل ومشاركاته الكثيرة في محافل الدان.

و يعد الفقيد أحد أبرز المغنيين في حضرموت، حيث شارك مع عمالقة الدان الحضرمي في الزمن الجميل، و بصوته الرخيم تغنى بأشعار الكثير من الرواد، حيث عاصر حداد بن حسن الكاف، وحسين أبوبكر المحضار، ومستور حمادي، وبن سالم علي، وغيرهم كثير.

طبع الكتاب بجهود ذاتية، من مكتب الثقافة، في ظل عدم وجود أي مخصصات مالية للمكتب لتنفيذ الأنشطة والفعاليات الثقافية.

يذكر أن الراحل عوض بن يسلم، شارك في العديد من المحافل الرسمية، وتغنى في الكثير من الأمسيات، وحصل على درع الدان تكريماً لجهوده من قبل وزارة الثقافة، كما حظي بالعديد من التكريمات خلال مسيرته الفنية الحافلة بالعطاء والتميز.