أبين .. تصعيد في الإحتجاجات ينذر بإنفجار

620

1478430653

شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح اليوم الأحد ولليوم الثالث على التوالي وقفات احتجاجية خرج فيها معلمين ومعلمات مدارس المدينة احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم لثلاثة أشهر ، حيث قام المحتجون بقطع الطريق الدولي [ طريق عدن – أبين – حضرموت – سلطنة عمان ] التي تمر من أمام مبنى السطة المحلية بالمحافظة بالأحجار وأعواد الأشجار رافعين الشعارات المعبرة عن معاناتهم ..

وقد عبر كثير من المحتجون – في تصريحات خاصة للصحيفة – عن مدى مايعانونه من ظروف صعبة مست كثير من مناحي حياتهم فهم لا يستطيعون اليوم التعامل مع محلات المواد الغذائية التي كانوا يتعاملون معها وهذا ماجعل الكثير منهم لا يدرون كيف يواجهون معيشة أسرهم وهو ماحملته أحد الشعارات المرفوعة في هذه الوقفة والتي تقول : ( بعنا كل مالدينا لتوفير لقمة العيش لأولادنا .. أطلقوا رواتبنا كفانا فسادا ) ..

وناشد المعلمون المحتجون رئيس الجمهورية المشير/عبدربه منصور هادي بالتدخل السريع والعاجل ورفع المعاناة عنهم بتوجيه المسؤولين بصرف رواتبهم للأشهر الثلاثة والعمل على انتظام صرفها حتى تعود العملية التعليمية إلى وضعها الطبيعي ..

إلى ذلك كان من بين مطالب الوقفة الاحتجاجية وقف تغيير مدراء بعض المدارس التى جرى إتخاذ إجراءات بتغييرهم .. واعتبروا ذلك أحد معوقات سير العملية التعليمية في المحافظة ..

وشكا عدد من المحتجين أن هناك ضغوطا تمارس عليهم بعدم الخروج والتظاهر للمطالبة بحقوقهم وقد هدد مسؤولا بتربية أبين هؤلا المعلمين بأن يطالهم قرار التحويل من مدارسهم الحالية إلى مدارس بالمناطق النائية ..