معنى الشرق الأوسط…. ( الجديد ، الفوضى الخلاقة )…

338

562bc759c461882e618b4576

أعلن رئيس ( السي أي إيه )  جون برينان  بإن الشرق الأوسط لن يعود كما هو بعد حوالي عقدين من الزمان.

من خلال دفع المنطقة نحو أتون صراع مستمر وممتد بلا نهاية محددة في إطار المستقبل الزمني القريب .

كل صراع سينشب سيستمر ، كل جبهة حرب تفتح  ستغذى وتترك لتتفاعل وتتوسع بلا حسم لإي طرف فيها وإذا ما قارب طرف ما على حسم الأمور لصالحة ستتدخل الأيدي الخفية والقوى المحركة للفرقاء من خلف الستار لتعيق هذا التقدم كي تستمر عجلة الحرب ويستمر الوضع والحال على ما هو علية كسوق سلاح يشغل وينشط الإقتصاديات الغربية والشرقية وينفذ أهداف سياسية وإقتصادية وإستراتيجية متداخلة لا حصر لها وليس هذا مجال تعدادها بالتفصيل الكافي لبيانها.

ستعمل الحرب على تدمير الدول العربيه الجمهوريه في مرحلته الاولي وتحطيم جيوشها النظامية وتحويل المتصارعين فيها إلى ميليشيات متناحرة ، تتولى هدم المواطنة والوطنية وتغذى الهويات الطائفية والمناطقية وكل ما يمزق المجتمع ويدمره من الداخل.

صناعة الموت والموت البطئ هو ما ينتظر كل شعوب المنطقة ، صناعة سيسهمون بكل جهدهم وإمكانياتهم لتقويتها وتثبيت أسبابها ومسببات إستمراريتها ، لن يرى كل فريق ما يدور ويحاك لبلدانهم إلا من زاوية عدائة للفريق الأخرمن أبناء وطنه فقط، لن تقنعهم التجارب و لن ينجح معهم كلامهم عن وجود مؤامرة يتهم كل طرف الأخر بإنه شريك فيها ، وهم جميعا شركاء في الحقيقة في جريمة إنهاء جميع فرص السلام والأمن والبقاء لهم.

سيختلط الصراع السياسي بالطائفي والديني والمناطقي حتى لا يستطيع أحد إيجاد طريقة لإمساك طرف خيط يؤدي لإيقاف كل هذه الفوضى الخلاقه.
………………………………………

ونلاحظ ان هذا  مابدانا نرآه  على ارض الواقع فأين عقلائنا واين نحن من هذا