احتجاجات غاضبة بسقطرى تطالب بالكشف عن مفقودي سفينة ركاب غارقة

290

نظم أهالي وأبناء محافظة أرخبيل سقطرى  يوم الأحد  وقفة احتجاجية لمطالبة التحالف العربي في البحث عن المفقودين من إخوانهم الذين غرقت بهم السفينة على بعد 29 ميلا .

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية  الرئيس عبدربه منصور هادي  بسرعة  البحث عن المفقودين في السفينة الغارقة المتجهة  من حضرموت إلى سقطرى وفك الحصار الجوي  الجائر والغير مبرر لجزر أرخبيل سقطرى وفتح مطار الريان و تفعيل الرحلات الدولية من والى سقطرى وكذلك إلزام طيران السعيدة واليمنية برحلتين أسبوعية وخفض قيمة التذاكر 50% وتقديم التعويض الأهالي واسر الشهداء والمتضررين والمفقودين وتشكيل لجان تحقيق محايدة ومحاسبة كل من تسبب بتلك الحادثة وعلى رأسها وزارة النقل واليمنية وتوفير سفينة آمنة لحمل الركاب والبضائع من حضرموت إلى سقطرى.

 وقال مشاركون في الوقفة الاحتجاجية  ان من بين مطالبهم توفير طائرة مروحية تكون دائمة لنقل الحالات الطارئة في الجزر التابعة لسقطرى  والبحث عن المفقودين وخاصة الصيادين و توفير المشتقات النفطية وإلزام المستثمر  احمد العيسي وفتح فروع على مستوى المحافظة في كلا من (قلنسية .قرية .نوجد. مومي .) مالم يلتزم بذلك يتم البحث عن مستثمر أخر .

و  فتح باب الاستثمار والمنافسة وعدم احتكار سقطرى على مستثمر واحد في كلا من الطيران والمشتقات النفطية و تشكيل لجنة مجتمعية من أبناء سقطرى  من خريجي الكليات الحقوقية والشرعية  وكذا المحامون لمتابعة القضايا الحقوقية.

واستكمال الدفعة العسكرية من الشباب الملتحقين بالخدمة العسكرية  التي أمر بها رئيس الجمهورية وصرف المستحقات المالية لهم و تشكيل لجنة مجتمعية لدعم لجنة الشباب والخروج بقرارات مصيرية تحدد فهيا الخيرات النهائية لأبناء أرخبيل سقطرى.

 وعبر  أهالي وأبناء سقطرى عن عظيم شكرهم  لكل الجهود التي بدلها فخامة رئيس الجمهورية وكلا من محافظي سقطرى وحضرموت وعدن   موضحين ان اللجنة المشكلة سوف تتواصل مع محافظ محافظة أرخبيل سقطرى للرد على كل المطالب وتمهل السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى فترة أقصاها أسبوع من هذا التاريه مالم سوف يكون هناك خيرات مفتوحة .

من خميس جمعان