رسالة تحيه الى المرأة الجنوببة بمناسبة 8 مارس يوم المرأة العالمي

335

خاص //  المؤتمر الوطني لشعب الجنوب

تتوجه هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بالتحايا والتقدير الى المرأة الجنوبية ، بمناسبة الذكرى (١٠٧) على اعلان الثامن من مارس يوما عالميا له دلالته التاريخية البارزة والعميقة في مسار الحركة النسائيةالعالميه والعربية والجنوبية .. هذا اليوم جسَّد ويجسد الارادة الانسانية للمرأة في رفضها للظلم وكل صنوف القهر والتمييز والعنف ..
ان الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة في حياة المرأة في العالم عموما والمرأة الجنوبية خصوصا ليس بجديد، حيث تختزن الذاكرة التاريخية ان المرأة في عدن والجنوب ، تحقق لها العديد من المكاسب والانجازات بفضل الاجراءات والتدابير المتخذة من قبل الدولة آنذاك وفي مقدمتها :-
١) القوانين التي ضمنت المشاركة الفاعلة للمرأة في مختلف مناحي الحياة..
٢) التوقيع على اتفاقية
( السيداو ) لازالة كافة اشكال التمييز ضد المرأة في مايو ١٩٨٤ .
٣) وصول المرأة الى مواقع صنع واتخاذ القرار .
٤) منح المرأة اجازة رسمية بهذه المناسبة تقديرا لجهودها المعطاء ..
البوم نحن نعيش اوضاعا شديدة التعقيد جراء نتائج الحروب الظالمة التي شهدها الجنوب
( ابريل 1994 _ مارس 2015 م ) ، وتحديدا العاصمة عدن ، والتي تزداد الاوضاع الحياتية فيها حدا لايمكن وصفه ، مقدرين كل التضحيات التي اجترحتها المرأة في عدن والجنوب وراح ضحيتها أنبل وأشرف الرجال والشباب ..
اننا في مكون المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ندرك تمام الادراك المحاولات الجاربة في تعطيل طاقات وقدرات المرأة والشباب ، والتي يجري تدميرها بطرق مختلفة ، خاصة منذ مابعد الحرب ..
ان تحقيق السلام والامن والاستقرار من الاولويات الاساسية والرئيسة ، ولن يتحقق ذلك الا من خلال اهداف عملية تعكس القيم والمبادئ التي نحملها جميعا، خاصة النساء ، وان ترتفع اصواتكن عاليا لتحقيق شعار :
( نساء الجنوب يتحدن من أجل تحقيق السلام والامن والاستقرار ).
ننحني إجلالا وتقديرا واحتراما لكل المآثر النضالية التي اجترحتها المرأة الجنوبية ، منذ اندلاع ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة ١٩٦٣، نثمن عاليا عطاءاتها كأم، ومناضلة ، ومربية ، وعامله ، ومدافعة عن حقها في الحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية والتنمية ، والديمقراطية.
صادر عن /
هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب .
عدن 8 مارس 2017 ..