لمن يريد ان يفهم ..      لماذا يحدث كل هذا في عدن وبقية محافظات الجنوب في هذا التوقيت ؟؟؟ ..

628

شهاب بامطرف
لمن يريد ان يفهم ..
لماذا يحدث كل هذا في عدن وبقية محافظات الجنوب في هذا التوقيت ؟؟؟ ..

يبدو أن هناك اتفاقا بين عديد من القوى السياسية والعسكرية والقبلية اليمنية بما فيها الانقلابية حول التسوية في اليمن ، ولن تخرج هذه التسوية إلا قليلا عن ماتريده الشرعية بما فيها عودتها للحكم من صنعاء  .
ماذا يعني ذلك؟
ذلك يعني بكل بساطة تشكيل حكومة من الطرفين وإنزال الدستور الذي سيتفق عليه للاستفتاء ومن ثم إجراء انتخابات رئاسية ، وكل ذلك سيحدث خلال عام واحد يليه تشكيل الحكومة التي يختارها الرئيس المنتخب والتي بدورها ستشرف على الانتخابات العامة وانتخابات الأقاليم بالطريقة التي سيحددها الدستور من حيث عددها  وصلاحياتها ..
وفي سبيل ذلك لابد أن يعود الجنوب ضعيفا مثل ماكان قبل الحرب بل وأكثر ضعفا وتمزقا ..
كسر شوكة الجنوبيين نهائيآ وتشتيت قواهم أمر قد بدأ تنفيذه على الأرض بداية بحرب الخدمات ثم بتدهور العملة   الذي يعني افقار الجنوبيين أكثر واكثر كون غالبيتهم يعتمدون على رواتبهم فقط واخيرا بإشعال الفتن بين الجنوبيين لمواجهة بعضهم بعض ليأتي المفارع من القوات المحتشدة في مأرب مثلا مطعمة بقوى من الطرف الآخر الذي يحكم صنعاء اليوم ..
فالتسوية لإنهاء الحرب قادمة لامحالة وبعدها ستطبع الأوضاع بأقرار الدستور وانتخاب رئيس جديد للبلاد يحصل على  الأغلبية في الانتخابات ، وقد يكون جنوبيا من المواليين لقوى الهيمنة في الشمال ولكنه بكل تأكيد لن يكون الرئيس هادي  ..
فهل يعي أهل الجنوب مايحيط بهم من أخطار ؟؟؟

* وجهة نظر اختصرتها كثيرا حتى لايطول الموضوع حول مايحصل في عدن وبقية محافظات الجنوب اليوم وادعوا الله أن لا تكون صحيحة ….