ومن (يافع) معاً لنبذ العنصرية

623

*وهذا رد على صاحب “أبين” مودية .*

أنا من يافع واعرف ولدي معرفة باهلنا واخواننا من يافع اكثر من غيري ولهذا سوف أضع النقاط على الحروف مثلما وضعها اخونا ابن ابين حول أصحابه .

➀ في عام 2014 عندما قدم اخواننا من أبناء ابين لتأمين العاصمة عدن بأمر من الرئيس عبدربة منصور تحركت الاقام لتكتب ضدهم وتصفهم بالمليشيات المسلحة في شوارع عدن وانهم لا يقلوا سوء عن مليشيات الحوثي التي قدمت لصنعاء وكان هناك هجوم ممنهج ضدهم وللاسف كان هذا الهجوم برعاية أبناء (يافع)  سواء من هم بالداخل او خارج الوطن .

➁ قامت هذه اللجان الابينية بحماية عدن وتصدت لمليشيات السقاف ببساله بينما كان الجميع ينظر لهم وكانهم غزاة جدد لعدن ولم يتم إسنادهم من قبلنا لحين انتصرت هذه اللجان على عصابات السقاف خرج الجميع لنسب الانتصارات له واولهم نحن أبناء (يافع).

➂ حين قرعت طبول الحرب في جميع المحافظات الجنوبية خرج الجميع للدفاع عن الارض والعرض والشرف وقامت اللجان الابينية بالعودة لتأمين محافظتهم التي يدخل عن طريقها مليشيات الحوثي وعفاش وكانوا خير سند للعاصمة عدن وهم يتصوا ببسالة للدفاع عم ابين وعدم ترك فرصة للمليشيات القدوم لعدن .. فرج ابناء جلدتي من ابناء يافع ليشمتوا بهم وقالوا فيهم مالم يقولوا في الحوثي وعفاش وصفوهم باللجان الهارب واللجان السارقة وانهم اصحاب فيد وللاسف كانت الاصوات اليافعية هي الاكثر انتشارا وترويجا لمثل هذه المصطلحات وتناسينا دماء الشهداء من ابناء ابين علي الصمدي وابو الشهداء علي ناصر هادي ولولا هؤلاء اللجان الابينية لما تجرأ احد فينا للمواجهة والقتال بل ان بعضنا قام باتهام ابو الشهداء انه قد سرق الدعم والسلاح وقام ببيعه وتوزيعه للاقارب .. بمثل هذا الاشياء التي قمنا بها كيف لنا ان نستطيع ان نغطي على وجوهنا من العار بسبب هؤلاء ولكن لإننا وقعنا من ابناء ابين فلم يعيروا لكلامنا اي اهتمام ولم يقوموا بالرد عبر الاعلام الممنهج الذي اصبح وسيلة يستخدمه ابناء يافع للنيل من الآخرين .

➃ وصفنا أبناء ابين انهم قاعدة ودواعش وتناسينا ان الدعم والاسناد والقادة لهم من ابناء جلدتنا من (يافع) .

➄ قلنا انهم قاعدة ومخربين وقتله ولكن الحقيقة ان القاعدة هي يافع وخير شاهد الشخص الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه كان من أبناء يافع والضحايا اغلبهم من أبناء أبين ولكنهم لم ينعتونا بالارهاب .

➅ اطلقنا عليهم مصطلح (شي عيشة)  وتناسينا اننا اول من بدا للسيطرة على هذه العيشة بعد الحرب مباشرة حين كان المحافظ البكري وكان المواد الغذائية غالبيتها تصل لأبناء يافع من موكز الملك سلمان وكان شبه محتكر من قبلنا نحن ابناء يافع.

➆ لازلنا نصف أبناء ابين بانهم يخططون للاغتيالات واعمال تخريبية في عدن ونسينا أبناء جلدتنا في عز ايام الحرب حين كانوا يقتلوا الناس الآمنة في بيوتها باستخدام (الهاون)  ومنازل المنصورة وحوش العيسائي يشهدوا على ذلك ومع هذا لم نسمع احد ابناء ابين يعايرنا بذلك .

➇ نصف قيادات ابين انها اصلاحية وتتأمر على الجنوب مع علي محسن ومن بين هذه القيادات (عبدالله الصبيحي)  الذي كان له الفضل تحرير عدن برفقة الابطال .. وتناسينا ابننا ابن يافع (نايف البكري)  انه إصلاحي ولم نتهمه او نخونه بشي بل العكس اننا تمترسنا خلفه ورفضنا تغييره من مركز المحافظ وعملنا فوضة في الشوارع مع اللافتات الرافضة لتغييرة ولم نقول انه يتأمر على عدن مع علي محسن ومع هذا لم نرى ابناء ابين يخونوه ويشتموه ب العكس لايزالوا يمتدحوه ويشكروه بالثناء عليه .

➈ نصف ابناء ابين انهم يتأمروا علينا نحن ابناء المثلث ويكيدون لنا شر المكايد ولكننا لا نتذكر كم حادثه راح ضحيتها ابناء ابين بسبب ابناء جلدتنا من يافع فكم من شخص منهم واعزل من السلاح قتل من قبل اصحابنا في يافع بالنقاط الامنية ولم نشاهد اي تعصب او تهديد من قبل ابناء ابين كما نفعل نحن ان حصل لك ذلك .

هذه الأشياء هي أقل ما نذكرها من سوء المعاملة التي يتمترس خلها أبناء جلدتنا من (يافع) ويروا اننا نحن المنزهين من بين ابناء الجنوب.

حقيقية كنت اتمنى ان لأياتي اليوم والذي اعترف فيها للجميع سيئات ابناء يافع ولكن شجاعة ابن ابين حين تحدث بصدق اوجعتني صراحتها وشعرت بانني جبان حين اخفي حقائق كثيرة واقلها ما ذكرت ولكن بعد تفكير عميق ودقيق فكرت ان اتحدث عن سوء ابناء جلدتي في التعامل مع الاخرين وحب الذات والانانية المفرطة لدينا حيت لا نريد من احد ان يرى نفسه انه افضل مننا.

نحاول جاهدين اظهار انفسنا بالفلوس التي يدرها علينا رجال المال والاعمال ولكننا نتقزم حين نرى غيرنا تظهره الاحداث ولا تظهره الفلوس للاخرين كما نفعل نحن ذلك .
رسالة أخيرة لاخي ابن ابين ان رسالتي هذه لن تكون الاخيرة وسوف تلحقها عدة رسائل وفيها اعترافات مم بعض وجهاء ابناء يافع لنبادر من اجل ان ننبذ العنصرية والمناطقية فيما بيننا.

من عاصمة الجنوب ابن يافع / محمد سالم اليافعي