الدولة الإسلامية تنشر رسالة مصورة نادرة لزعيمها أبو بكر البغدادي

708

نشرت مؤسسة الفرقان الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية يوم الاثنين ما وصفتها بأنها رسالة مصورة من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في أول ظهور له على ما يبدو منذ خمسة أعوام.

 

وفي المقطع المصور الذي استغرق 18 دقيقة، قال الرجل الملتحي إن تفجيرات عيد القيامة في سريلانكا هي رد الدولة الإسلامية على خسائرها في الباغوز آخر معاقلها في سوريا.

 

وأضاف أن الجماعة ستثأر لقتلاها وأسراها.

 

والمقطع هو أول تسجيل مصور للبغدادي منذ ظهوره بمدينة الموصل العراقية في عام 2014 بينما نشرت له تسجيلات صوتية في تواريخ لاحقة.

 

وذكر نص مكتوب في بداية التسجيل أنه مسجل في وقت سابق من أبريل نيسان. وظهر البغدادي جالسا على الأرض وهو يتحدث إلى أعضاء بالتنظيم. وظهر بعض المساعدين يستمعون إليه ووجوههم مغطاة.

 

وبدا البغدادي أكبر سنا بفارق بسيط عن صوره في عام 2014 عندما وقف على منبر مسجد بالموصل عام 2014 ليعلن الخلافة في أراض بالعراق وسوريا.

 

وفي المقطع المنشور يوم الاثنين ظهر البغدادي بلحية طويلة مرتديا جلبابا سوداء وسترة بنية. ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل بشكل مستقل.

 

وتضاربت التقارير بشأن ما إذا كان البغدادي، وهو عراقي الجنسية، لا يزال حيا. لكن مصادر أمنية قالت مؤخرا إن من المعتقد أنه يختبئ في منطقة نائية بالعراق أو سوريا.