في اجتماع اللجنة الامنية برئاسة المحافظ سالمين وحضورقائد قوات التحالف بعدن ..إدانة الاعمال الارهابية والاعتداء على المواطنين.. والاتفاق على إنشاء غرفة عمليات أمنية مشتركة

33

ترأس محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع ظهر اليوم بقصر المعاشيق اجتماع اللجنة الامنية بحضور قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد / ابو محمد الغفلي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل علي حسن ومدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع وقادة الالوية والوحدات العسكرية و الامنية .

وفي مستهل الاجتماع وقف الحاضرون لحظةحداد لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء انفجاري معسكر الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان .وفي مقدمتهم الشهيد البطل / ابو اليمامة .

والقى محافظ محافظة عدن رئيس اللجنة الامنية كلمة رحب فيها برعاية ومشاركة قائد قوات التحالف العربي العميد / ابو محمد الغفلي مستعرضا الاحداث الدامية التي شهدتها العاصمة عدن وما تلاها من احداث مؤسفة زادت تداعياتها من خطورة الوضع الامني والمعيشي والاقتصادي ويهدد بتفكيك النسيج الاجتماعي ليس في محافظة عدن وحسب ولكن على مستوى الوطن بشكل عام .وذلك بسبب قيام بعض الخارجين عن النظام والقانون بالاعتداء على المواطنين وعائلاتهم واحراق واغلاق محلاتهم وترحيلهم بطريقة تعسفية وقسرية دون وجه حق .

وحث محافظ عدن رئيس اللجنة الامنية على اهمية تفعيل غرفة العمليات المشتركة تشمل كافة الوحدات الامنية بدعم ومساندة قوات التحالف العربي وتحت مضلة وزارة الداخلية وقيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن .

ووجه كافة الاجهزة والوحدات الامنية بالعمل بروح المسؤلية الوطنية والحفاظ على الامن والاستقرار وتحقيق الطمأنينة والسكينة العامة بين اوساط المجتمع .وحماية المواطنين وممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية التي تتعرض للنهب والاغلاق من قبل الخارجين عن القانون .
والذي ينعكس اثارها السلبية بشكل مباشر على كل مواطن في عدن ..

من جانبه اكد العميد / ابو محمد الغفلي قائد قوات التحالف العربي بعدن استعداده لدعم وتوفير الامكانيات من الاجهزة والمعدات لاقامة غرفة عمليات أمنية مشتركة تحت قيادة وزارة الداخلية وحكومة الشرعية والسلطة المحلية بالعاصمة عدن للحفاظ على امن واستقرار مدينة عدن والمحافظات المحررة .

وعبر عن ادانته الشديد لمحاولة الاعتداء على المواطنين الابرياء وعوائلهم بطريقة وحشية معتبرا تلك الاعمال منافية للقيم الانسانية والدينية .مجددا موقف بلاده ودول التحالف الداعم والمساند الى جانب اليمن في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ..

واكد قائد قوات التحالف العربي انه كان من ضمن المستهدفين في الحادث الارهابي الذي اودى بحياة الشهيد ابو اليمامة ورفاقه بمعسكر الجلاء .لولا ارادة الله وحفظه .

وحث كافة الوحدات والفصائل العسكرية والامنية الى توحيد الصف لمواجهة العدو المشترك الحوثي .مشيرا الى النتائج السلبية لاضرار التفرقة بين الوحدات الامنية المختلفة وانعكاس ذلك على وضع جبهات القتال المختلفة.

هذا وقد خرج الاجتماع بالاتفاق على إنشاء غرفة عمليات أمنية مشتركة تتولى التنسيق واشراك كافة الوحدات الامنية والعسكرية .المعنية بتحقيق الامن والاستقرار في العاصمة عدن تحت مظلة الشرعية وقيادة وزارة الداخلية والسلطة المحلية . .

نقلا عن عدن الغد