بإشراف المهندس قائد راشد أنعم حملات النظافة بعدن تتواصل لصيرة والشيخ عثمان والتقنية..

12

انطلقت منذ الصباح الباكر لهذا اليوم حملة النظافة في مرحلتها الثانية بمديرية الشيخ عثمان بإشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق.

وأزالت جرافة مستأجرة من الصندوق و3 شاحنات الأكوام الكبيرة من القمامة، في عدة أحياء وشوارع بالمديرية، من خلال تنظيف حي الهاشمي الشهير الذي يعرف باكتظاظ محلاته ومتسوقيه والناتج عنهما الكثير من أطنان القمامة، بالإضافة إلى طريق “المصعبين” حيث يشكل ذلك الموقع تجمعاً لمخلفات من عدة مربعات سكنية يتطلَّـب رفعها باستمرار.

وكانت عدة مساحات تجثو على قارعتها المخلفات بمختلف أنواعها نتيجة لكثرة الأسواق في مدينة الشيخ عثمان، وعدم التزام العمال في تلك الأسواق برمي القمامة في أماكنها المناسبة، الأمر الذي يشكل ضغط مضاعف على أجهزة صندوق النظافة بعدن، ولكن ما يشجع قيادة الصندوق على قيام تلك الحملات هو الارتياح الذي يبديه المواطنون، وتعاونهم مع عمال النظافة.

وبموازاة ذلك قامت المعدات المتوسطة بتنظيم الشارع العام في المدينة التقنية بمديرية المنصورة بتسويته من الانحناءات والتدرجات، وإزالة الأتربة عنه، وذلك بعد شفط مياه الصرف الصحي عن الشارع.

وحينما تقوم تلك المعدات الثقيلة التي يستقدمها صندوق النظافة والتحسين بعدن بتنفيذ حملات واسعة فإنها تستغرق وقتاً طويلاً لإتمام العملية، حيث يتطلَّـب من تلك المعدات الحضور إلى الموقع المستهدف بخطة الحملة لتقوم بتحميل تلك الأوزان الكبيرة من المخلفات، ثم بعد ذلك يأتي الدور لنقلها إلى المقلب العام في ضواحي مدينة عدن والمعروف بـ(مقلب بئر النعامة).

وكانت قد جرت أعمال نظافة واسعة في مديرية صيرة خلال أيام (الأربعاء، والخميس، والسبت) بمشاركة قسم نظافة المديرية وعدد من العمال التابعين للصندوق بمشاركة عدة آليات ثقيلة.