فريق المؤتمر الوطني لشعب الجنوب المشارك في الدورات التدريبية المقدمة من المعهد الديمقراطي الامريكي NDI يلتقي بمدير ومنسق المعهد الديمقراطي الامريكي.

19

خاص صدئ شعب الجنوب عدن

التقي أعضاء فريق المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وهم

علي مساعد الشعيبي
نبيل محمد احمد العبد
صديق علي سليم
عهد مسعود العبدلي
عيشة عوض سيلان

المشاركين في الدورة التدريبية المقدمة من المعهد الديمقراطي “NDI” بمدير ومنسق المعهد في عدن الأستاذ حسام الجعدني.
وحضر اللقاء مدير مكتب رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب
الاخ حسين احمد صعده.

وفي بداية اللقاء شكر اعضاء المؤتمر الوطني لشعب الجنوب مدير ومنسق معهد ال NDI والاخوة القائمين بالاشراف والتدريب خلال الدورات التدريبية وعبروا عن امتنانهم وشكرهم للمشاريع والدورات المقدمه
من معهد الNDI عبر مبادرتهم للتدريب المكونات ومساعدتهم على صقل مواهب الشباب و القادة المؤهلين للعمل في إطار مكوناتهم السياسية .
حيث حملت الدورات التدريبية العناوين ادناه.

– قائد القوم خادمهم.
– الخطط الاستراتيجية والنزاعات.
والدوره التي ستقام قريبا وهي
– اعداد ورقة السياسات العامه.

مثمنين اعضاء المؤتمر الوطني لشعب الجنوب الدور الايجابي والمعنوي من قبل مدير المعهد الاستاذ حسام الجعدني ومن قبل المشرفين على الدورة وابرزهم المدرب ميعاد كونهم ابدوا الكثير من العمل لتدريب وتأهيل كافة الفرق المتدربة من جميع المكونات.

وتم خلال اللقاء مناقشة واستعراض الدورات ونتائج الاستفادة منها وما هي اخر مستجدات العمل في قضية النزاع وكيفية تطوير خطة حل اشكالية النزاع والالية التي أعدها اعضاء المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وما هي نتائج استعراضها مع قيادة المكون وما مستوى النجاح الذي حققة الفريق وإمكانية حشد الدعم المجتمعي لها لتنفيذ خطة حل اشكالية النزاع .

وتحدث الأستاذ حسام الجعدني عن تأييده وإعجابه بالخطة المطورة و قام بتوجية وشرح كثير من الاستفسارات المقدمه من اعضاء الفريق وفق منهج التدريب.

وابدى الاستاذ حسام اعجابة باداء الفريق وعمله الجماعي ونشاط الفريق من خلال لقائاتهم وتدريباتهم في مرحلة تطوير الخطة.

واضاف الاخ حسام الجعدني لأعضاء الفريق على أهمية الأستفادة من هذه الدورات المقدمة ومركزا على دورة إعداد ورقة السياسات العامة التي سيقدمها المعهد في الأيام القادمة ومن نتائجها اعتماد ورقة عمل الفريق كمشروع في تنفيذ الخطط والمشاريع والبرامج لابرازها واعتمادها مستقبلا للمكون .