المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يكرم الفقيد احمد الصريمه

0 380

خاص.  صدئ شعب الجنوب

وفاء وعرفان وتقدير لدوره الوطني وماقدمه وبذله لانجاح قيام وتأسيس مكون المؤتمر الوطني للشعب الجنوب وكذا مواقفه الوطنية المشرفه على كل الاصعدة وفي مختلف مراحل حياته ، قام القيادي الجنوبي محمد علي احمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بتسليم الترس الذهبي للمكون لأسرة المغفور له المناضل احمد الصريمه وبهذة المناسبة القى محمد علي احمد كلمة هامة تطرق من خلالها كثيرا من مناقب الفقيد ودورهما المشترك خلال كل المراحل ، وفيما يلي نص الكلمة .

الاخوه الاعزاء ابناء المرحوم احمد فريد الصريمه المحترمين

تحية الكفاح المشترك

وبعد اسمحوا لي ان اقدم لكم هدية شرفية كعرفان ووفاء لما قدمه والدكم العزيز الكريم كاشريك معي في العمل السياسي ورئيس للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب وقائد ورئيس لفريق القضية الجنوبية وعضو هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني صنعاء ، وكنت نائبا له وهو ايضا أحد واهم القيادات المؤسسة للمؤتمر الوطني الوطني لشعب الجنوب وهوا شريكا وفيا وداعم اساسي للنجاح.

لذلك وعرفان ووفاء لجهوده ومشاركته الوطنية الفعالة يشرفنا اليوم أن نكرمه عبركم بتقديم هذه الهدية التي تمثل مكونا المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وهي الترس الذهبي لمكونا هو اعلى هديه يقدمها المؤتمر الوطني لشعب الجنوب لأهم مؤسسيه وداعميه وقيادته ومناصريه ومحبيه .

اليوم اسلم الهدية عرفان ووفاء وتقديرا للبطل والاخ العزيز المرحوم احمد فريد الصريمه عبر اولاده وأسرته الكريمة عامة نيابة عن قيادة وقواعد المؤتمر الوطني لشعب الجنوب كل هيئاته واعضائه .

رحم الله فقيدنا واسكنه فسيح جناته.

وفي هذا الوقت ونحن نكرمه اليوم عبر تسليم هذه الهدية الرمزية لاولاده انما نحاول بهذة الخطوة التعبير عن مشاعر التقدير والعرفان والاحترام والمحبة لرفيقنا وشريكنا في كل النجاحات.

وبهذة المناسبة اجدها فرصة لتقديم نبذة مختصرة واضح بها ما جمعنا من علاقات صداقه اخوية وانسانية واحترام متبادل على المستوى الشخصي والانساني ، إضافة إلى ما تجمعنا من علاقات كفاح ونضال مشترك كان يجمعنا هدف واحد هو عزت الوطن وحريته وكرامة شعبنا من خلال مشاركتنا مع اخوتنا في الحراك الجنوبي السلمي وهدفه في أستعادة دولته وكرامته وتاريخه العظيم

وجمعنا ايضا موقف سياسي وقناعات موحدة اوصلتنا إلى اتخاذ قرار تأسيس كيان سياسي وطني وتم ذلك وحضرنا معا والتف حولنا كثير من ابناء الجنوب المخلصين ونجحنا في تأسيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وتقديرا لدور فقيدنا وفقيد الوطن الشيخ احمد بن فريد الصريمة في هذا النجاح بأن انتخب وبالاجماع أول رئيس لهذا المكون وسيظل أهم قيادتها ومؤسسيه الذين يصعب نسيان دورهم وجهودهم ومواقفهم الوطنية الجبارة.

لقد قمنا معا بفضح النظام السياسي وزعامة ألوحدة الزائفه وكشفنا سلوكها تاريخيا وممارستها من خلال جلسات مؤتمر الحوار في صنعاء وفي عقر دار النظام ومعنا رفاقنا في الحراك الجنوبي السلمي حيث قدمنا كل الدلائل والبراهين عبر المواجهة الندية التي تفضح سلوك سلطة نظام صنعاء أمام العالم .

وحققنا للجنوب الاعتراف بشرعية نضاله وعدالة قضيته وحقوقه من خلال مشاركتنا في الحوار الوطني المنقد في صنعاء تحت اشراف ورعاية دولية واممية ، من خلال ( ٣١ ) قرار متفق عليه الشماليين والجنوبيين في فريق القضية الجنوبية الذي كان فقيدنا رئيسا له وكان الجميع موحدين كفريق واحد وبدون تعارض او تحفض وهذيعتبر اكبر نصر للجنوب.

قدمنا ثلاثة اهداف كما يريدها المجتمع اليمني لإقناع المجتمع والعالم بعدالة قضية شعب الجنوب واقناع المجتمع الدولي والاقليمي والقوى الوطنية اليمنية كمشروع للمستقبل اليمني ونهجه السياسي المستقبلي من خلال الهدف والجذور التاريخية،، والمحتوى السياسي،، والحلول والضمانات،،
كمستقبل للحل والكثير والكثير

هذه الاهداف والمبادىء كان لاخ احمد فريد الصريمه الدور الفعال كاقائد وشريك مكافح الى جانب رفاقه في الحراك الجنوبي السلمي وكان داعما با المال والفعل الشخصي رحمه الله واسكنه الجنه وهذا عرفان واعتراف وتقدير لما قدمه للوطن ولشعب الجنوب وقضيته العادلة.

ومثلما كان شريكي في التأسيس لمكونا المؤتمر الوطني لشعب الجنوب فهو شريكا وقائدا لحاملي رسالة الانقاذ والدفاع عن المشروع الجنوبي امام اعداءه وفي عقر دارهم.

ثلاثة اهداف الجذور للتاريخ الجنوبي والدفاع الجنوب وعن تاريخه العظيم ككيان تاريخي اصل وليس كيان تابع كفرع من الاصل بل هوا الاصل للتاريخ نفسه .

الهدف الثاني هو المحتوى السياسي الذي يعبر عن تجربة نظام الجنوب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وسلوكه وتجربة الجمهورية اليمنية قبل الوحدة واثناء الحكم الشمالي الانقلابي وسلوك قيادته وسلبهم للثروت والارض وتدمير تاريخه الجنوب وتراجع عن النهج الى الخلف الى ماقبل ٦٠ عاما والعودة الى العهود الجاهلية والفساد والهيمنه للمتنفذين الشماليين وحرمان الجنوبيين من حقوقهم .

المبدأ والهدف الثالث كان المعالجات للحلول والظمانات كنهج سياسي مستقبلي لليمن شماله وجنوبه من اقليمين بالحدود الجغرافية الموجودة قبل الوحدة أي تاريخ ٢١ مايو ١٩٩٠م.

ان هذا الترس المقدم لاسرة البطل الثوري والشريك والصديق والاخ الفاضل احمد فريد الصريمه يعتبر عرفان وتقديرا لما قدمه في حياته الكفاحية وكامؤسس شريك لصديقه واخوه محمد علي احمد وهذا الترس يعتبر أعلى ترس للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب قدم منه واحد فقط للاخ احمد بن احمد الميسري وزير الداخلية اثنا زيارة لمصر تكريم وتقدير لمواقفه المشرفه إلى جانب مكونا وهذا اليوم هو التكريم الثاني ميزنا به اسرة الشريك والصديق الوفي المميز احمد فريد الصريمة عرفانا ووفاء وتقديرا وتكريما لكفاحه ومشاركته في تأسيس وقيادة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب رحم الله الصديق الوفي ولاخ العزيز المرحوم احمد فريد الصريمه .

مقدم تكريم الوفاء نيابة عن هيئات وقيادة واعضاء ألمؤتمر الوطني لشعب الجنوب

اخوكم ……..

محمد علي احمد
٧ فبراير ٢٠٢١م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.