المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يطرح للمبعوث الاممي ضرورة اشراك مكونات الحراك الفاعلة بالمفاوضات ورؤيته لحل قضية الجنوب

0 68

خاص . صدئ شعب الجنوب

المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يطرح للمبعوث الاممي ضرورة اشراك مكونات الحراك الفاعلة بالمفاوضات ورؤيته لحل قضية الجنو

التقى عصر الاربعاء 6اكتوبر 2021 الاخ ايمن محمد ناصر محمد النواصري رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بالعاصمة عدن المبعوث الدولي الى اليمن السيد / هانز جروندبيرج في مقر اقامة المبعوث الذي زار عدن لاول مره وفي اللقاء اكد المبعوث الدولي حرصة على ان يلتقي باوسع قطاع من الفاعلين في المجتمع وعلى راسهم مكونات الحراك الجنوبي مشيرا الى حرصة لسماع كافة الاصوات والاراء للوصل لحل وتسوية شاملة للصراع في اليمن.

من جانبه نقل النواصري للمبعوث الدولي تحيات الاخ المناضل محمد علي احمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب واكد الاخ ايمن محمد ناصر، ان المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يتطلع لحل شامل ومستدام للصراع في اليمن والجنوب والوصول الى منطقة، تعايش سلمي مع الجميع.

مستعرضا نشاة وتاسيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب والذي حضي بدعم اممي تمثل بحضور الأخ عبدالرحيم صابر مساعد السيد جمال بن عمر المبعوث الاممي الاول لليمن ممثلا عنه للجلسة، الافتتاحية لاعمال تأسيس المؤتمر. وريادة الموتمر، الوطني لشعب الجنوب لايصال القضية الجنوبية للامم المتحدة والدول العشر ومجلس التعاون وكل، من رعى واشرف على مؤتمر، الحوار الوطني،. وماتم تثبيته من اعترافات وحقوق لشعب الجنوب لايمكن تجاوزه،.

كما اكد الاخ ايمن محمد ناصر على ضرورة اشراك المكونات الحراكية الجنوبية الفاعلة وفي مقدمتهم المؤتمر الوطني لشعب الجنوب في المسار الاول للمفاوضات وبالصيغة الذي يراها المبعوث الدولي مناسبة واضاف :اننا ندرك انه قد يكون هناك من يرى ان لهذا الامر تعقيداته ولكننا نرى ان اشراكنا في مفاوضات المسار الاول له ايجابياته في مردودة على ديمومة الحل والاستقرار في اليمن ولذلك يحتم عليكم من وجهة نظرنا اتخاذ هذه الخطوة..

واستطرد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بالعاصمة عدن حديثه بقوله: كما اننا نرى ان النهج المتبع الذي نتمنى ان تتخدوه يجب ان يراعي اهمية الحوار الجنوبي/الجنوبي كخط سير موازي ومستمر وتشديدكم على ضرورة الفصل بين المسار السياسي وبين تحسين الاوضاع في الجنوب. لان تردي الاوضاع الاقتصاديه والخدمية لاسيما سينعكس سلبا على المسار السياسي ويفتح الباب للمعرقلين بما فيهم الجماعات المتطرفة.

مشيرا الى ان المؤتمر الوطني لشعب الجنوب لدية مشروع متكامل كخارطة طريق لحل القضية الجنوبية وهذا المشروع حضى برعاية ودعم دولي واممي واقليمي وتوافق وطني وتم تثبيته وتوثيقة لدى الجهات الدولية بما فيها مكتب المبعوث الاممي وتمثل بوثائقه المعروفة ب ( جذور القضية الجنوبية والمحتوى السياسي. والحلول والضمانات ) ولكننا في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب لا نسنتني ولا نرفض اي حلول او مشاريع تقدم من الاخريين بحيث نتدارسها وان كانت تقدم خارطة حل افضل من مشروعنا نقبل بها وان لم ترتقي اليه او تتجاوز الواقع نتمسك بمشروعنا المدعوم دوليا وبهذا الصدد فاننا نطلب من مكتب المبعوث الدولي والمجتمع الدولي والإقليمي تسهيل قنوات التواصل والحوار بين الاطراف الجنوبية ورعاية حوارات لبلؤرة المطالب بشكل عقلاني ورعاية حوار جنوبي يفضي لايجاد موتمر جنوبي تتمخض عنه قيادة جنوبية موحدة ناتجه عن حوارت ندية..

مجدد دعم المؤتمر الوطني لشعب الجنوب لجهوذ .المبعوث الدولي الجديد ومتمنيا له كل التوفيق والنجاح

تحميل مرفق

بيان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.