موقف المؤتمر الوطني لشعب الجنوب من الدعوة إلى مؤتمر جنوبي جنوبي

0 99

خاص- صدئ شعب الجنوب

 

 

نحن مع المصالحة الوطنية التي يتفق ويجمع عليها كل شركاء الوطن  دون تهميش أو اقصاء لأصحاب القرار الوطني المستقل عن الولاء والتبعية لاي دولة من دول الاقليم الطامعة والمسؤولة على الدمار والقتل والتشتت والمعاناة  ، والتي عملت على تحويل اتباعها والموالين لها الى عبيد وادوات تتحرك وفق مصالحها  حيث أصبحت تستخدمهم وفق سياستها ونهجها العدواني والتدميري ضد شعبنا وارضنا بل ضد كثير من الدول العربية وشعوبها الحرة ، حيث أن هذه الانظمة التي تدعي دعمها لحرية الشعوب هي من يدعم ويمول كل أدوات واطراف الحروب والدمار في وطنا العربي وفي اليمن والجنوب بالذات.

 

 

لذى فإننا مع أي دعوة للاتفاق الوطني الجنوبي والمصالحة الوطنية على أساس أن تكون هذه الدعوة منطلقة من منطلق وطني أولا ومن يتبناها ويدعمها  طرف دولي واممي  محايد ، لم يكون جزء من هذه الحرب والدمار والقتل والنهب والاستعباد والهيمنة التي تمارسها دول الاقليم في اليمن .

أن أي دعوة وراءها أي دولة من دول الاقليم الطامعة والمدمرة  لشعبنا والمسؤولة عن معاناته مباشرة أو عبر ادواتها الرخيصة لن تكون مقبولة من قبلنا أو من قبل شعبنا الحر الجبار .

 

لذى يجب أن تكون هذه الدعوات معبرة عن المصلحة الحقيقية لشعب الجنوب وقضيته وهدفه في الحرية وتقرير مصيره وليس وفق مصلحة دولة من دول الاقليم أو ادواتها المسؤولة عن ما يعانيه شعبنا لأن الهدف منها فقط تثبيت مصالح الطامعين وادواتهم وتغطية جرائمهم وما مارسوه ضد شعبنا ، هدفهم فقط شرعنه سياستهم الاقصائية و قطع الطريق أمام أي دعوات وطنية حرة وصادقة بعيدة عن المصالح والتبعيات للدول  الطامعة.

 

 

لذلك فإننا لن نقبل ان نكون تابعين او قابلين لأي دعوة يتقدم بها أو يتبناها طرف من اطراف الحرب والمأساة في الجنوب ، اقليمي كان أو محلي او من أتباعهم .

 

 

اننا حتى نصل الى مصالحة وطنية حقيقية يجب أن نعمل مع كل الوطنيين المخلصين الاحرار على أن نعمل أولا دراسة تحليلية تقيم دور الاطراف الإقليمية والتابعة لها محليا تحدد مدى مسؤولية هذا الطرف او ذلك عن كل ما يدور ودار في الجنوب من عبث ونهب وسيطرة ودمار على كل المستويات منذ عام 2015م.

 

# وعليه نحن في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب هدفنا كان ولا زال وسيظل هو وحدة الصف الجنوبي حتى تحقيق هدف شعبنا في الحرية واستعادة الدولة.

 

# نحن مع أي دعوة صادقة للتوافق والاصطفاف بعيدا عن المؤثرات والتبعية.

 

 

# ونفضل أن يكون أي لقاء جنوبي جنوبي في عاصمتنا الجنوبية عدن.

 

# نحن مع أي دعوة مبنية على الأسس والثوابت والاهداف والمصلحة الجنوبية.

 

# نحن سنكون ضد تحويل واستخدام الدعوات للمصالحة الجنوبية عند بعض الكيانات أو القيادات  إلى شعارات فقط أو للعب بالعواطف والإستنفاع الشخصي والتكسب أو من أجل الاحتواء والتهميش  للكل .

 

# نحن مع تحويل الدعوات والمبادرات من شعارات إلى عمل فعلي وجاد توضع له نقاط تقارب وميثاق شرف وطني جنوبي .

 

#  يجب ان تكون هناك مقاييس تحدد من هي القوى الجنوبية أو الشخصيات أو المكونات التي يجب أن تكون هي الاطراف الرئيسية للحوار الجنوبي جنوبي حتى نعمل حد لبعض الكيانات المستنسخة والمصنعة لتدمير وحدة الصف الجنوبي.

 

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

 

مع خالص تحياتي لشعب الجنوب الحر الصامد.

 

محمــــد عــــلي احمـــــد.

رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب.

2021/8/13م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.