موقف المؤتمر الوطني لشعب الجنوب من اللقاء التشاوري القادم في الرياض.

0 217

بسم الله الرحمن الرحيم

أننا في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب مع أنهاء الحرب والأزمة بين اطراف نظام صنعاء والاطراف الأخرى ومع أي دعوة اممية أو اقليمية محايدة وجادة لإنقاذ اليمن وشعبه من هذا الحرب وتخلفه من معاناه وويلات وخراب وقتل وقهر وتشريد وظلم لكل ابناء اليمن شماله وجنوبه.

أن موقفنا من الدعوة الأخيرة لعقد مؤتمر أو لقاء تشاوري في الرياض هو نفس موقفنا من مؤتمرات الرياض ورأينا واضح من خلال بياناتنا السابقة واليوم نؤكد للجميع أن موقفنا مبني على قناعتنا بأن هذة الدعوات والمؤتمرات تعني نظام صنعاء وحلفائه اطراف الحرب والازمة الحالية التي دفع ويدفع ثمنها حتى اليوم الجنوب أرضا وأنسانا وقضية واليمن عامة ، حيث أثبتت اهداف ومخرجات مؤتمرات الرياض السابقة أنها تتعارض مع تطلعات شعب الجنوب وهدفه وقضيته العادلة ، وتحولت إلى لعبة تحالفات واستقطابات لصالح طرف من اطراف الحرب وضم واحتواء لبعض القوى الجنوبية التي كانت تدعي الدفاع عن الجنوب وقضيته معتقدين بذلك بأنهم نجحوا في زج احتواء الجنوب وشعبه وقضيته في هذه الحرب والازمة وحلها .

ونجدد تمسكنا الراسخ بالثوابت الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني صنعاء وبتوافق وطني على الاقليمين وحق تقرير المصير ، وعلى القرارات ال 31 الصادرة والمتفق عليها تحت اشراف المبعوث الاممي جمال بن عمر والتي وافق عليها جميع الاطراف بتوافق وطني دون رفض او تحفظ من قبل أي طرف وكل ذلك موثق رسميا.

لذا نكرر اعلان تمسكنا بحق شعب الجنوب وقضيته وبحق استمرار نضاله والمطالبة بحقنا في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة بحدودها المعترف بها حتى 21 مايو 1990م ، مقتنعين بأن حقوق الشعوب لا تسقط بالتقادم أو بتنازل بعض الأشخاص أو القيادات والمكونات .

لذى نكرر أننا مع اي دعوات او جهود أو مبادرات لوقف الحرب في اليمن وحل ازمته الانسانية والسياسية واهمها الاعتراف بالقضية الجنوبية وبحق شعب الجنوب وبالحرية وتقرير مصيره .

ونؤكد هنأ أننا لن نحضر أو نشارك في أي لقاء أو مؤتمر لا يعترف بالقضية الجنوبية ، ولن نكون جزء من أدوات محاولات احتواء أو تجاهل وضياع حق شعبنا الجنوبي وقضيته .

ونكرر أننا مع اي دعوة او مبادرة وطنية جنوبية صادقة أو دولية اقليمية لعقد مؤتمر جنوبي جنوبي في الداخل وبتمثيل وطني متساوي لكل محافظات الجنوب الست .

اخوكم :
محمد علي احمد
رئيس المؤتمر الوطني لشعب
2022/3/22م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.