#من_انتم

0 9

خاص. صدئ شعب الجنوب

من انتم عبارة اقولها للمتجابرين بالرياض على حب آل جابر ومن لف لفهم لنا في الآونه الآخيرة (عن اي حوار تتحدثون)

١-هل هو حوار شامل لكل الأطراف التنازعة باليمن وتقديم حلول مرضية وملموسه بما يلبي لمبادرة سلام دائم وشامل وعودة مؤسسات الدولة وهيكلتها على اسس وطنية

٢-ام انه حوار خاص يضمن مصالح الرياض وابوظبي في اليمن بعد اعلان الرياض عن وقف عملياتها العسكرية ابتداء من يومنا هذا ،واعطاء ادواتهم مناهج جديدة للأستراتيجية القادمة في اليمن لاننا لانرى اي تمثيل وطني للمتحاورين سوى للأطراف المموله خارجيا” ولايوجد بينهم اي متصارعين او فرقاء سياسيين مؤثرين في الصراع اليمني.

٣- هل حوار الرياض اليوم يناقش آليات ومخرجات للمبادرة الخليجية السابقة او لمخرجات الحوار او للمرجعيات الثلاث او لأتفاق الرياض الماضي …حقيقة لانعلم نوايا وحيثيات حوار اليوم التي تدعوا له السعودية ولكننا نعلم نوعيه المشاركين فيه.

4-هل حوار الرياض اليوم ايضا” قائم على مبنى المناصفة مثله مثل الحكومة الأخيرة ..وهذا غير منطقي لان الطرف الأساسي للنزاع المتمثل بالحوثيين لم يحضروا للحوار ايضا” التواجد الجنوبي لايمثل سوى ٢٠٪ من الحاضرين نصفهم اعلاميين ، بينما التمثيل الأكثر لنشطاء واعلاميين شمالين بنسبه ٨٠٪ من المشاركين فما هو هذا النوع من الحوار التي تدعوا له الرياض اليوم .

الخلاصة :
ان مخرجات الحوار الوطني حول مشروع الاقاليم ال6 والتي علئ أثرها اندلعت الحرب مباشرة ، مؤتمر شعب الجنوب برئاسة محمد علي احمد كممثل للقضية الجنوبية هو من دخل مؤتمر الحور الوطني وانسحب منه عندما وجد ان الحوار مجرد مطيه فقط لأجل الاستمرار بوضعية الجنوب تحت الاحتلال..

اما بالنسبه للمبادره الخليجيه أتت لحل الازمه بين المؤتمر والمشترك،،
وقرار 2216،، حل سياسي بين طرفين الشرعيه والحوثيين .

ان مؤتمر شعب الجنوب وانصار الله لم يشملهم القرار الأممي او الأمني لمجلس الأمن 4020 اذا لم تخنني الداكرة والدي ينص على حضر نشاط حزبي المؤتمر والأصلاح عسكريا” وسياسيا” وتقليص النفوذ للمركزية المتبعه في اليمن بالتقاسم بين الحزبين.

الان هنا نريد نفهم بعد رفض الحوثيين الدخول بالمشاورات في الرياض اقول للمتشاورين ستتناقشوا مع من ؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.